الثلاثاء، 4 فبراير 2020

طريقة عمل الدجاج البروستد ( دجاج كنتاكي )

دجاج بروستيد / دجاج كنتاكي / مقالي / دجاج مقلي



  • المقادير :-
- عدد 2 دجاجة تقطع الدجاجة الواحدة 10-8 قطع ( كمية الدجاج حسب عدد الأفراد يمكن ان تكون أقل أو أكثر حسب الرغبة وعليها تقاس كمية البهارات المستخدمة )
- 2 حبة بصل كبيرة تفرم وتعصر وتصفى جيدا ونأخذ ماء البصل فقط .
- 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون .
- 1 ملعقة كبيرة من الخل .
- ربع ملعقة صغيرة من الهيل ( حبهان ناعم )
- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود / كمون / كاري )
- ملعقة صغيرة من ( الملح/ الثوم البودرالزعتر الناشف / الكركم/زنجبيل بودر/ البابريكا)  
- 7معالق كبار من الدقيق الأبيض ونضيف عليه 3 معالق كبار من نشا الذرة ونضيف عليهم نصف ملعقة صغيرة من ( الزعتر الناشف كاري بصل وثوم بودر / ملح وربع ملعقة صغيرة من (الفلفل الاسود)  ونقلبهم جيدا مع الدقيق والنشا .
- وعاء عميق به ماء .

  • طريقة التحضير :-
في وعاء نضيف ماء البصل وعصير الليمون والبهارات ( الفلفل الاسود /الزنجبيل البودر/ الكمون /البابريكا/ الكركم /الكاري/ الثوم البودر/ الزعتر ) يقلب الخليط جيدا حتى يمتزج البهار ثم نضيف له قطع الدجاج ونقلبهم جيدا ونغطيه ويترك في الثلاجة ليلة كاملة قبل القلي .
عند القلي نحضر الدقيق المضاف له البهارات والنشا ثم نأخذ قطعة الدجاج من التتبيلة ونقلبها في خليط الدقيق جيدا حتى يغطي الدقيق قطعة الدجاج بالكامل ثم ننزل القطعة في الماء ونحن ممسكين بها لمدة 3 ثواني فقط ثم تخرج من الماء ونضعها مجددا في الدقيق ونخلطها جيدا وهكذا مع باقي القطع ثم في زيت غزير وساخن نقلي قطع الدجاج .

ملحوظة :-
يفضل عمل جزء جزء من قطع الدجاج وقليه على الفور بعد عملية الدقيق والماء ولايترك حتى ننهي جميع القطع لكي لا يتشرب الدقيق ويصبح كالعجين على قطعة الدجاج .






وبالهنا...  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاطئ الغرام والمكان اللي كليوباترا كانت بتستجم فيه

شجرة زيتون على الطريق                                                                                                 مرسى مطروح التى تتميز ...